أفضل الأطعمة لبشرة مثالية

كما هو معروف، فإن واقي الشمس يساعد على إبقاء بشرتكِ صحية وجميلة، ولكنه يحميها فقط من الخارج، وهناك بعض الفيتامينات الموجود في عدد من الأطعمة والخضار والفاكهة التي تساعد في حماية بشرتكِ، ليس هذا فقط، بل العديد منها يمكن أن تعزّز دفاعات الجسم ضد سرطان الجلد، كما أنها  تساعدكِ في الحفاظ على بشرتكِ ومحاربة علامات التقدّم في السنّ لتبدو مشرقة، ناعمة وصحية.

إليكِ أفضل الأطعمة التي ستساعدكِ بلا شكّ في الحفاظ على بشرتكِ مشرقة وصحية:

الفريز
يحتوي الفريز على الفيتامين C، الذي يساعد في مكافحة التجاعيد وجفاف البشرة، كما أنه يساعد على إنتاج "الكولاجين" الطبيعي بالإضافة للبروتين.

البندورة
تحمي البندورة بشرتكِ من أشعة الشمس، كما تساعد على إزالة الاحمرار الناتج عن الحساسية والحروق، ويمكنكِ أن تأكليها أو شربها كعصير ولكن دون أيّ إضافات.

السلمون
السلمون يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا DHA3 وEPA ، كما يحمي الخلايا من التلف، وهو من الأطعمة الضرورية التي عليكِ تناولها مرة على الأقلّ أسبوعياً لتحصلي على بشرة صحية ومشرقة.

البابايا
البابايا هو مصدر مهم للفيتامينC ، كما أنه ينشّط الخلايا التالفة، ويقوم بإصلاح البشرة المتضررة من الأشعة ما فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس، كما  يغذّي الروابط الكيميائية في خلايا الجلد، كما أنه موجود في العديد من مستحضرات البشرة كونه فعّالاً في حماية الجلد.

الذرة
الذرة هي مصدر ممتاز للـ"كاروتين" الذي يعزّز خلايا بشرتك، لذا لا تترددي في أكل كميات معتدلة منه مرّة أسبوعياً، حيث سيغنيكِ عن الكثير من المستحضرات في المستقبل، فهو يغذي البشرة من الداخل والخارج.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث