أسباب خفية لعدم خسارة الوزن!

تربط المرأة بين اللياقة وحرق الدهون، للحصول على الوزن المثالي بشكل سريع، وقد تتبع بعض الأخطاء بالغذاء، من بينها الريجيم السريع، أو الإفراط في تناول الأطعمة قليلة الدسم. وعلى الرغم من اعتقادها بالقيام بما يلزم لخسارة الوزن، فإن بعض عادات الغذاء قد تمنعها من ذلك.

 

وبعض الأسباب الخفية التي لا تنقص الوزن بشكل فعال، يمكن تداركها كما يلي:

 

-          الحركة: قد تتناول المرأة الطعام بشكل صحيح، لكن لا تستطيع خسارة الوزن، وينبغي عليها ملاحظة نمط الحياة الخاصة بها. فنمط الحياة الساكنة وعدم الحركة خلال اليوم من الأسباب الأساسية لتراكم الدهون وزيادة الوزن. وعليها القيام بتدريبات الرياضة بانتظام. ويمكن القيام ببعض تمرينات اليوغا، أو السباحة، أو ركوب الدراجة، أو رياضة المشي مدة 30 دقيقة ليساعدها على خسارة الوزن بشكل كبير.

 

-          أدوية العلاج: بعض العلاجات الطبية قد تتسبب بأثار جانبية ومنها زيادة الوزن المفاجئة، وعلى المرأة استشارة طبيبها الخاص، للتأكد من ذلك، ويمكن للطبيب وصف بعض الأدوية التي لا تسبب زيادة الوزن مكانها.

  

-           اضطراب النوم: قد لا تدرك المرأة أن قلة النوم سبب أساسي لزيادة الوزن؛ فلا يمكن للجسم أداء وظائفه بشكل صحيح، إلا في حال حصوله على قسط كافٍ من الراحة. واضطراب النوم يؤدي لاختلال عملية التمثيل الغذائي، مما يتسبب بزيادة الوزن.

 

-          الأطعمة قليلة الدسم: يجب مراقبة ملصقات الطعام واختيار الأطعمة قليلة الدسم للتأكد من الكميات المساعدة على زيادة الوزن، فتلك المنتجات قد تحتوي على مستويات كبيرة من السكر، مما يعني الحصول على المزيد من السعرات الحرارية وزيادة الوزن. وعلى المرأة الحرص على تناول الأطعمة المحضرة بشكل صحي لتساعدها على خسارة الوزن.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث