المكياج المثالي للشتاء من Faces

 5  نصائح للحصول على مكياجٍ شتويّ مثالي:

يرتكز مكياج موسم الخريف والشتاء لهذا العام بأكمله على الطلة الغامضة والمتمثلة بعيون دخانية  تزهو  بألوان داكنة. استخدمي  اللون الأخضر الزمردي الداكن أو اللون الأزرق الغامق عوضاً عن درجات الرمادي/الأسود للحصول على عينَيْن دُخانيَتَيْن.

نسّقي عينيْك الدخانيتيْن مع أحمر شفاه بلونٍ أحمر غامق لإبراز عينيكِ. استخدمي أحمر شفاه غير لامعٍ لكي لا يخطف الأضواء من عينيْك الدخانيتيْن.

استخدمي قلم/ بودرة تحديد حواجب بلون أفتح قليلاً من لون حاجبَيْكِ. فالصيحات لهذا الموسم (خريف/شتاء) ترتكز على العيون والشفاه الداكنة وعلى الحاجبَيْن الفاتحيْن جدّاً.

تجنبّي وضع مكياج بألوانٍ أغمق من لون بشرتك خلال فصل الشتاء. فإذا أردتِ الحصول على إطلالةٍ برونزية مثلاً، عليك بزيارة أحد مراكز التسمير مرّة أو مرتين قبل وضع بودرة التسمير المعتادة خلال الصيف. فمن الممكن أن يكون هذا المكياج غامقاً جداً مقارنةً بلون بشرتك في فصل الشتاء.

لا تستخفي أبداً بقوة الرموش الإصطناعية مع العيون الدخانية. أضيفي رموشاً اصطناعية كثيفة صارخة لإتمام إطلالتك.

المكياج الملائم لفصل الشتاء:

قد يكون وضع المكياج على البشرة الجافة/المفتقرة إلى الترطيب صعباً للغاية. ولذلك وقبل وضع أي مكياج، تأكّدي من ترطيب بشرتك بكثافةٍ. وبعدها ضعي كريماً تمهيدياً مرطباً لتتأكدي من عدم تشقق المكياج أو تفتته خلال النهار.

تجنبي استعمال البودرة المضغوطة بإسرافٍ، فهي تسبب جفاف بشرتك خلال الشتاء. لذلك، الجئي إلى البودرة السائبة المرطّبة فهي تساعد في احتجاز الرطوبة داخل بشرتك وتمنحها ملمساً ناعماً.

ينصح باستبدال بودرة الخدود  بكريمات الخدود خلال فصل الشتاء. فكريمات الخدود تتمتع عادةً بخصائص مرطّبة تساعد في مكافحة العوامل المسببة لجفاف البشرة.

قد يتسبب أحمر الشفاه غير اللامع والمقاوم للمياه بجفاف شفتَيْكِ خلال فصل الشتاء. لذلك، ضعي بانتظام أحمر شفاه مرطب، ولكن استخدمي  البودرة أيضاً على شفتَيْكِ قبل وبعد وضع أحمر الشفاه. فبذلك تتكوّن على الشفتين طبقة غير لامعة دون التسبب بجفافهما.

يُعتبر الجفنان والمنطقة المحيطة بشفتَيْك الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء. ومن هنا، يتعين عليك وضع سيروم الترطيب على هاتَيْن المنطقتَيْن قبل وضع المكياج.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث