بشرتكِ مشرقة مع ملح البحر

البشرة النضرة المفعمة بالصحة والحيوية تجعل المرأة أكثر تألقاً وإشراقاً. وتوصي مجلة المرأة فرويندين الألمانية بإجراء التقشير بملح البحر الذي يعد سمة جمالية للبشرة.

 

ملح البحر يشير إلى ملح غير مكرر يتم الحصول عليه عن طريق تبخير ماء البحر التي يتم جمعه في برك اصطناعية بالقرب من الشاطئ، والفرق كبير بين ملح الطعام وملح البحر في تكوين الموارد المعدنية. وهو يتم عن طريق الصقل بواسطة العمليات الصناعية، ومعظم المعادن التي تكون موجودة يتم استخراجها من مصادر طبيعية.

 

ملح الطعام هو كلوريد الصوديوم 99.9٪ بالمقارنة مع ملح البحر، والذي يحتوي فقط على 98٪ يرصد ما تبقى من 2٪ من حوالي 80 معدن مهم منها الحديد والكبريت والمغنيسيوم، أما ملح البحر فهو مختلف قليلاً من ملح الطعام وفيه قيمة أكبر للفوائد مقارنة مع نظيرتها.

 

أشارت مجلة فرويندين إلى أن تدليك الجسم بحبيبات ملح البحر الخشنة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تنشيط حركة الدم وتحفيز عملية الأيض في البشرة، ما يساعد على التخلص من الشوائب كالبثور والحبوب من ناحية، ويمنح البشرة ملمساً ناعماً من ناحية أخرى.

 

كما أن ملح البحر يسهم من خلال التقشير في التخلص من سموم الجسم، وكذلك التخلص من التوتر العصبي ومن ثم الشعور بالاسترخاء والانتعاش.

 

وذكرت المجلة الألمانية المختصة بشؤون المرأة أن التقشير بملح البحر يشكّل الأساس لبعض مستحضرات العناية الأخرى التي تعتمد على ماء البحر؛ حيث أنه يتيح للبشرة امتصاص المعادن والعناصر بشكل أفضل عند وضع مستحضرات العناية الأخرى باستخدام الطحالب أو الطين أو غير ذلك.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث