التخلص من بثور البشرة مع القرفة!

قد تود المرأة حضور مناسبة ما، لكن قد تظهر بعض البثور الكبيرة والملتهبة على وجهها مسببة لها الألم والإحراج، وقد تلجأ لتغطية البثور الظاهرة بكريمات الأساس والبودرة، ولكن بثور الكتلة الكبيرة ستبقى على وجهها مهما حاولت إخفاءها بأدوات التجميل.

 

وأهم الحلول للتخلص من البثور تكون ببعض الوصفات الطبيعية التي يسهل على المرأة تحضيرها، وتكون فعالة لحد كبير، وستتخلص من حجمها وسرعان ما ستجف في اليوم التالي، كما يلي:

 

-          القرفة: يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة بوعاء، وخلط المكونات جيداً، ووضع الخلطة على مكان البثور مدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء البارد وتجفيفه جيداً، وتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات خلال يومين للتخلص من البثور بشكل نهائي.

 

-          الخردل: هذه الخلطة تكون بإضافة مقدارين متساويين من الخردل والعسل ووضع الخليط على البثور ومحيطها قبل النوم. وتركها طوال الليل، ثم غسل الوجه في الصباح بالماء البارد والصابون.

  

-          الثوم: طريقتها بسيطة وفعالة، وتكون بتقشير قطعة من الثوم وقطعها بالنصف، ثم فركها بشكل دائري على البثور وتركها حتى تجف، وتكرار ذلك خمس مرات باليوم وستحصل المرأة على نتيجة جيدة، كون الثوم فعال في قتل البكتيريا والحد من الالتهابات.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث