مشروع العمل الناجح ... وثقة المرأة

حين تكون المرأة صاحبة عمل لا يهمها من أي جامعة حصلت على شهادتها، أو الفئات التي تتواصل معهم إذا لم تكن واثقة من نفسها بعملها.

 

وصاحبات المشاريع الناجحة دائماً يكن من اللواتي لديهن القدرة في العثور على الثقة النابعة من الداخل، فإذا لم يكن لديها اليقين الذي لا يتزعزع وتكون فكرته واضحة، فتستطيع المتابعة بنجاح.

 

ومن أهم الأمور التي توضح الثقة بالنفس ما يلي:

 

-          البحوث: حين تذهب المرأة إلى اجتماعات مع مستثمرين أو عملاء، عليها التأكد من أنها تعرف حقاً ما الذي تتحدث حوله، ومعرفة خصوصيات مجال عملها وعمومياته.

 

-          العوائق: على المرأة أن تكون واثقة من أن كل ما يهم هو أن تجيد ما تقوم به، وعليها عدم اعتبار أن كونها امرأة تدير فريق العمل عائق يقف أمام تحقيق أهدافها، لكنه حافز يشجعها على التقدم والتطور.

 

-          الخط الفاصل: الوضوح بين حياة المرأة الشخصية وحياتها المهنية يجعلها أكثر ثقة، وعندما يرفض شخص ما فكرة عملها، يمكن أن تشعر وكأنه هجوم شخصي عليها، لكن عليها أن تكون واثقة ولا تولي للهجوم أي اهتمام، كونه لا يشكل شيئاً بحياتها وعليها متابعة مسيرتها في مهنتها وترتقي بها نحو الأفضل.

 

-          عدم المعرفة: يشكل الدافع لتتعلم المرأة الكثير حول عملها وامتلاك الأعمال التجارية المختلفة، مما يجعلها قادرة على توظيف بعض الأفراد، وعند تواجد فريق العمل الجيد، حيث يتفوق كل منهم بمهارة محددة، يجعل المرأة أكثر ثقة بأن عملها سيكون بوضع أفضل وتسير باتجاه صحيح.

 

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث