لا تتسرعي في العلاقات العاطفية

في عصر السرعة و تأسيس الذات الذي يأخذ الكثير من وقت، يلجأ البعض إلى التسرع في العلاقات العاطفية ظناً أن ذلك أمرٌ جيد. انما التسرع هو أمرٌ خاطئ ويمكن أن يحطم العلاقة أو أن يؤدي إلى أذية أحد أطراف هذه العلاقة.

كيف تتأنين في العلاقة؟ التأني في العلاقة العاطفية أمرٌ مهم لتتمكني من التعرف أكثر على الشخص الآخر لتعرفي من هو الشخص الذي تعطينه الكثير من الاهتمام والوقت وأثمن معتقداتك. إن الرجل الذي يفاتحك بالزواج منذ الموعد الثاني يبدو كأنه شخص واثق من نفسه وجدي و ناضج. انما الشخص الناضج أيضاً يعرف أن الأشياء الجميلة تأتي لمن ينتظر ويعلم أن بالتأني يحظى بالحياة الجميلة وأن التأني أمرٌ مهم جداً في العلاقة. خذي وقتاً للبقاء بمفردك بحث تتمكنين من التفكير بالعلاقة. في بداية العلاقة تجدين نفسك مرتاحة وبغاية السعادة للباقاء مع حبيبك إنما من المهم أن تبقي بمفردك للتفكير إذا كنت فعلاً ترتاحين مع هذا الشخص أو أنك اعتدت على البقاء معه. شجعي المواعيد الجماعية. طبعاً الإنفراد بحبيبك أمرٌ جميل ومهم جداً انما من المهم أن تأخذي رأي أصدقائك بعلاقتكما إذ يمكنهم رؤية أمور لا ترينها أنت.

إن العلاقة الجنسية طبعاً رمز إنسجام وتلم الذات للآخر. انما لا تتسرعي في طرح الموضوع في بدء العلاقة إذ يمكن أن تؤدي إلى إنذار خاطئ وسريع للإنسجام وتكتشفين فيما بعد أنك سلمت نفسك إلى الشخص الخاطئ وتجرح مشاعرك. لا تنسي الإستمتاع بالعلاقة لا تأخذي الأمور دائماً على محمل الجدية بل استمتعي بوقتك وقومي بالمغامرات مع حبيبك وكل الأمور التي لا تقومين بها عادةً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث