حفل الزفاف ... بأقل التكاليف

عند اقتراب حفل الزفاف قد يبدأ قلق العروس حول مرور هذا اليوم بشكل طبيعي، خصوصاً أن تكاليف الحفل المرتفعة قد تسبب بعض المشاكل المادية لدى العروسين في بداية حياتهما الزوجية.

 

وللحصول على حفل زفاف أنيق ومميز يناسب تطلعات العروس، وفي الوقت نفسه يناسب إمكانياتها، عليها ببعض النصائح التالية التي تساعدها بعدم الإسراف وتوفر عليها التكاليف الباهظة:

 

-          موعد الزفاف: يمكن تغيير موعده باختيار يوم من وسط أيام الأسبوع فمن النظرة الاقتصادية، تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ بوسط الأسبوع، فيما ترتفع التكاليف مع نهاية الأسبوع والعطلات المختلفة.

 

-          مكان الحفل: أكثر ما يجعل العروسين يدفعا أموالاً باهظة في زفافهما هو انتقاء مكان مشهور لإقامة حفل الزفاف، وإجمالاً فإن الأماكن المعلن عنها في لوحات الإعلان تكون غالية الثمن، ويمكن اختيار مكان غير تقليدي وبطابع خاص ومميز في الوقت نفسه.

 

-          الطعام: إذا كانت المرأة تود الحصول على زفاف أنيق ومميز وبتكلفة أقل، يمكنها أن تقيم الحفل الصباحي، فمن المعروف أن سعر الطعام بهذا الوقت أقل كلفة من العشاء، ويمكن جعله من حفلات الكوكتيل أو البوفيه، فبذلك توفر المال أيضاً.

 

-           المدعوين: يمكن للعروس تضييق لائحة المدعوين قدر الإمكان واقتصار الزفاف على الأقارب والأهل والأصدقاء المقربين.

 

-           بطاقة الدعوة: توضح طريقة حصول المدعوين على معلومات حول مكان ووقت إقامة الزفاف والحفل، ويمكن للعروس الابتعاد عن البطاقات التي تكلفها كثيراً كونها ستهمل بعد الزفاف ولن تنفع بعد ذلك ويمكنها اختيار الأنواع الجميلة والبسيطة التي لا تكلف الكثير من المال.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث