أشخاص دعوتهم ليست واجباً في حفل الزفاف

بسبب الضغوط الكبيرة التي تعيشها العروس في بعض الأحيان خلال تحضيرات الزفاف، من المفيد لها أن تظل في وضع مريح، بمعرفة الأشخاص الذين يمكنها عدم دعوتهم إلى حفل زفافها، كون عدد المدعوين غالباً ما يكون سبباً للكثير من المشاكل بين أفراد العائلتين.

 

ومن أهم الأشخاص الذين يمكن للعروس عدم دعوتهم لحفل زفافها:

 

-   صديقات المدرسة: فبالرغم من العلاقة التي تربطها بهن، ورغم أن العروس تلتقي معهن لتبادل الذكريات والأخبار من وقت إلى آخر، إلا أن ذلك لا يعني وجودهن في حفل زفافها.

 

-  الصديقات: من الطبيعي أن لكل امرأة بعض الصديقات والشريكات بالعمل، لكنها ليست مضطرة على دعوتهن، إلا في حال كانت العلاقة الوطيدة هي التي تجمعهن.

 

-  زميلات المهنة: عندما تكون قد عملت بمهنة منذ أعوام وكان لها بعض الزميلات التي تتواصل معهن، يمكنها توجيه الدعوة لزميلاتها في الوقت الحالي والمقربات منها فقط، أما الفئة الباقية فليست واجباً اجتماعياً، إلا في حال تخطت العلاقة الزمالة.

 

-  الجيران: في حال كانت العلاقة بين العروس وجيرانها شبه مقطوعة أو رسمية، أو الذين يجمعها بهم السلام فقط، فلا علاقة متينة بينهم ليشاركوها فرحتها في يوم زفافها.

 

-  أصحاب العمل: مثل خبيرة التجميل ومصففة الشعر وموظفات الصالون الذي تزوره العروس، وصاحب المتجر المفضل لديها، فرغم علاقتها الطيبة معهم، إلا أن دعوتهم ليست واجباً.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث