روبرت داوني الأعلى أجراً في هوليوود

حافظ روبرت داوني نجم سلسلة أفلام "الرجل الحديدي" على صدارة ممثلي هوليوود الأعلى أجراً بدخل يقدر بنحو 75 مليون دولار.

 

وقال الموقع الإلكتروني لمجلة "فوربس" إن النجم الأمريكي روبرت داوني جونيور تمسك بصفة الممثل الأعلى أجراً  للعام الثاني على التوالي.

 

وبعد أن كان منتجو هوليوود يتحاشون التعامل مع روبرت منذ عشرة أعوام بسبب تعاطيه المخدرات والكحول، وكانوا يرونه شخصاً غير موثوق فيه ومثير للمشاكل، استطاع "الرجل الحديدي" تجاوز أقرب مطارديه بـ23 مليون دولار.

 

وجمع داوني، البالغ من العمر 49 عاماَ، معظم أمواله في الفترة من يونيو 2013 إلى يونيو 2014 من فيلم "الرجل الحديدي 3" الذي حقق إيرادات بلغت 1.2 مليار دولار ودفعه إلى صدارة التصنيف السنوي.

 

وقفز المصارع السابق دواين "ذا روك" جونسون (42 عاماً) من المركز الخامس في قائمة العام الماضي إلى المركز الثاني هذا العام بدخل بلغ 52 مليون دولار. وجاء في المركز الثالث النجم برادلي كوبر (39 عاماً) بدخل بلغ 46 مليون دولار.

 

وفي المركز الرابع، حلّ النجم ليوناردو دي كابريو (39 عاماً) بدخل بلغ حوالي 39 مليون دولار، يليه النجم الأسترالي كريس هيمسوورث بدخل بلغ نحو 37 مليون دولار.

 

وكشف الموقع الإلكتروني لمجلة "فوربس" أنه توصل لهذه التصنيفات وتقديرات الإيرادات استناداً إلى التحدث مع مديرين ومنتجين ووكلاء أعمال في هوليوود.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث