“صحتك مفتاح نجاحك”
  Mrs. Faseela Ashraf on Work Related Back Pain & Solutions
Mrs. Faseela Ashraf on Work Related Back Pain & Solutions


نظم مجلس سيدات أعمال الشارقة مؤخراً، أولى جلسات سلسلة برنامج “صحتك مفتاح نجاحك” الذي يقام تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة، المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة، وبالتعاون مع مستشفى الجامعة بالشارقة.

ويهدف البرنامج الذي يتضمن مجموعة من الجلسات التي سيتم تنظيمها بشكل دوري خلال الفترة المقبلة، إلى مساعدة أعضاء مجلس سيدات أعمال الشارقة على تحسين أنماط الحياة الصحية بما ينعكس على صحتهن العامة ومردودهن الإيجابي في العمل. وناقشت أولى جلسات البرنامج التي أقيمت في مقر مجلس سيدات أعمال الشارقة، موضوع مسببات آلام الظهر والأوضاع الصحية التي يجب الالتزام بها في أماكن العمل.

وشارك في الجلسة الدكتور منهل عبدالجليل الأعرج، أخصائي جراحة العظام بمستشفى الجامعة بالشارقة، والأستاذة فضيلة محمد أشرف، رئيس قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بمستشفى الجامعة بالشارقة، ومجموعة من أعضاء مجلس سيدات أعمال الشارقة.

وناقش كلً من الدكتور منهل الأعرج والأستاذة فضيلة أشرف خلال الجلسة الأولى من البرنامج موضوع آلام الظهر وأكثر أسبابها شيوعاً، وأهم وسائل علاجها وتشخيصها، وأساليب الجلوس الصحيحة في بيئات العمل لضمان الحفاظ على صحة الظهر.

وقال الدكتور منهل الأعرج: “من أهم الأسباب الشائعة لآلام الظهر لدى البالغين: الشد العضلي، وفترات الوقوف أو الجلوس الطويلة، والوزن الزائد، وارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية المستوى، بينما يعتبر العلاج الطبيعي مثل التمارين الرياضية، والفحوص التشخيصية بالأشعة والجراحة، من أهم وسائل علاج آلام أسفل الظهر”.

من جهتها، أشارت الأستاذة فضيلة أشرف إلى أن 80٪ من البالغين يعانون من آلام الظهر في حياتهم، وأن 30٪ من آلام الظهر سببها الرئيسي هو عدم الالتزام تبني أنماط الحياة الصحية في بيئة العمل، مضيفة أن الوقوف والجلوس بوضعيات سليمة وصحية من أهم أساليب الوقاية من الإصابة بالآم الظهر.



تعليقات