نأخذكم في جولة داخل منزل الشقيقتان Tata Naka
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8
  • 1 /8


شقيقتان توأم من مواليد جورجيا… هما Tamaraو Natasha Surguladze أسستا علامة الأزياء الخاصة بهما والتي حملت اسم Tata Naka. ولعل اللافت هنا تلك الصداقة التي ما زالت تجمع بينهما، وذلك على الرغم من تحديات العمل التي واجهتهما معاً. قمنا بزيارة منزلهما في لندن لكي نستكشف عالماً من الألوان والأشكال، لا تزيّن تصاميمهما فحسب، بل جدران منزلهما أيضاً.

إن الشقيقتين لا تستوحيان من مواضيع معينة لديكور منزلهما، بل هو يعكس شخصيتهما. فهو مفعم بالألوان والمرح، وهو مزيج من القطع المميّزة والغريبة. ومن هنا، فمن شأنه أن يمنحنهما شعور السعادة ويرفع معنوياتهما، وفي ذلك المجال، لقد نجح من دون أي شكّ. وتقول الشقيقتان في ذلك: «نحن لا نتّبع أسلوباً بعينه في الديكور، بل نجمع كلّ القطع التي نحبّها والتي تحمل لنا معنى وأهميّة. وحتى في مجموعة قطع الديكور التي نصممها بأنفسنا، نبتكر أسلوباً مختلفاً وجديداً واستثنائياً يعكس شخصية الزبون أيضاً».

كما تتطلع الشابتان حالياً إلى شراء مقصفMurano من الزجاج الملون بالأسلوب القديم، إضافة إلى منضدتين لجانب السرير، لكنهما لم تجدا تلك القطع بعد.

إن قطع الديكور المفضلة لديهما كثيرة. وبالحديث عنها، أفصحت الشابتان عن تطلعهما لأسبوع الموضة في ميلانو كلّ عام. إذ تجدان فيه أعمال فنّانين مبدعين فعلاً وتستوحيان منه كثيراً. كما تحبان موقع 1stdibs الذي يشكّل منصة عالمية لكل تجار القطع الأثرية، إضافة إلى سوق Alfie’s antique market، حيث تجدان أفضل قطع الأثاث والإضاءة الإيطالية من
القرون الوسطى.

تعمل الشقيقتان معاً منذ العام 2000، حين تخرجتا  في   College St Martin  على خلفية تصميم مجموعة أطلقت علامتهما Tata Naka. كما حازت العلامة على جائزة New Generation Awards 3 مرات خلال أسبوع الموضة في لندن.

وفي ما يخص العمل معاً، تقول الشقيقتان: «في الحقيقة، لا نتخيّل العمل من دون بعضنا بعضاً! فالوضع يصبح أسهل نسبياً عندما نعمل معاً، وحتماً أكثر مرحاً. كما أنّ كلاً منّا يتمتّع بنقاط قوّة مختلفة، فنكمّل بعضنا ونتشارك الأفكار والآراء وندعم بعضنا بعضاً باستمرار».

كما أن علاقتهما لا تتغير كثيراً في مجال العمل وخارجه، فلديهما الأصدقاء نفسهم وتتشاركان الاهتمامات ذاتها أيضاً. إن هذا الشهر شهر الفنّ والإشادة بالمبدعين التاريخيين والعصريين، وهو غاية في الأهمية للشقيقتين. إذ تزينان التصاميم التي تبتكرانها برسوماتهما والصور التي تلتقطانهما.

ومن الفنّانين المفضّلين لديهما، نذكر Matisse  PicassoوGauguin وLeger Chagal، فهما تعشقان جميع أنواع الفنّ التي تتضمّن الكثير من الألوان والأشكال والأنماط.

وعن القدرة على الإبداع، تقولان: «في أيامنا هذه، يستطيع أيّ شخص أن يصبح فناناً. نحن نحبّ الإبداع والفنّ وحالياً نعشق التصميم الداخلي ونستمتع كثيراً في ذلك. كما أنّ الطباعة تشكّل جزءاً لا يُستهان به من حياتنا، لذا يمكن القول إنّنا في عملية ابتكار مستمرة».

ويُذكر أن علامة Tata Naka تشمل مجموعتين: Tata Naka التي تركز على الأشكال العصرية والخطوط الواضحة. أما مجموعة Stolen Memories فتحتفي بالجانب المرح من التصميم وتسلّط الضوء على الطباعة الرقمية التي تستند إلى رسومات وأشكال فنية تبتكرها المصممتان.    

إقرئي أيضاً: يوم مع مدونة الأزياء والموضة Anum Bashir،تعرفي على عالم المصورة ومصممة المجوهرات نادين قانصو الساحر


تعليقات