ديكور بيتكِ من أشكال الهندسة


قد لا تفضل بعض النساء استخدام ديكورات الهندسة في بيوتهن لأنها ذات طابع معقد إلى حد ما، لكن خبراء الديكور يؤكدون أن عدم استخدام الأشكال الهندسية بشكل صحيح، هو الذي يؤدي لديكور ممل أو مزعج، فإذا كانت المرأة جريئة وتمتاز بحس فني مبدع، يمكنها من خلال الأفكار التالية، استخدام الأشكال الهندسية بشكل متوافق مع ديكور بيتها:

–         المطبخ المتناغم: ظهر حديثاً سيراميك المطابخ المنقوش بأشكال هندسية، ويظهر جزء من السيراميك بلون موحد وبجانبه آخر مزخرف، أو قد يأتي منقسماً وكل قسم منهما بلون واحد، مع جانب مزخرف. علماً بأن المبالغة في استعمال الأشكال الهندسية تؤدي إلى إزعاج العين، والأفضل المحافظة على التوازن في الأشكال ليكون ذات مظهر راقٍ وبأناقة ملفتة.

–         جدار غرفة الطعام: من الأفضل الابتعاد عن الأشكال التقليدية، كالمربعات والمستطيلات، فقد أصبحت موضة قديمة. ويفضل استخدام الأشكال الخماسية والسداسية، كونها ستضيف الطابع المعاصر، واختيار الأشكال نفسها لتصميم النوافذ وسيظهر الديكور بشكل أجمل.

–         قطع الأثاث والإكسسوار: ليكون المظهر متجدداً يمكن استخدام القماش المزخرف بأشكال هندسية، مع طلاء الحائط بلون واحد متناسق، واستخدام وحدة إضاءة مثلثة القاعدة. ولمزيد من تناسق الأشكال الهندسية، يمكن طلاء خزانة غرفة المعيشة، بلونين متناغمين، كالأزرق والأبيض مثلاً، بجعل الأزرق اللون الأساسي، ورسم الأشكال الهندسية بالأبيض، أو حسب ألوان الديكور الموجودة في البيت.

ما رأيكِ عزيزتي بهذا النوع من الديكور؟ وهل لديكِ الجرأة والحس الفني لوضعه بشكل أنيق؟ شاركينا برأيكِ!


تعليقات