مؤسستا موقع “سلس” الإلكتروني: “فلسفتنا تتمحور حول تسهيل التخطيط للفعاليات
1 / 5
  • فرح هندية وغيدا إدريس مؤسستا موقع

    فرح هندية وغيدا إدريس مؤسستا موقع "سلس" الإلكتروني

  • جعل موقع

    جعل موقع "سلس" عملية البحث عن مزودين سهلة

  • تعقب فكرة الفعالية مراحل كثيرة كرسم ملامح الفعالية وموضوعها وأفكارها الترفيهية، وصولاً إلى تفاصيل الهدايا

    تعقب فكرة الفعالية مراحل كثيرة كرسم ملامح الفعالية وموضوعها وأفكارها الترفيهية، وصولاً إلى تفاصيل الهدايا

  • يتولى فريق الفعاليات ’إيفنت ويز‘ في جعل التخطيط للفعاليات  أمراً سلساً

    يتولى فريق الفعاليات ’إيفنت ويز‘ في جعل التخطيط للفعاليات أمراً سلساً

  • يتولى فريق الفعاليات ’إيفنت ويز‘ في جعل التخطيط للفعاليات  أمراً سلساً

    يتولى فريق الفعاليات ’إيفنت ويز‘ في جعل التخطيط للفعاليات أمراً سلساً



استغلت كل من فرح هندية وغيدا إدريس، خبرتهما في مجال التخطيط للفعاليات في تأسيس موقع “سلس” الإلكتروني، الذي  يعتبر مفهوماً جديداً في السوق، حيث يبسّط عملية التخطيط لأي فعالية، وفي مقابلة مع ماري كلير العربية، قام كل منهما بالتطرق إلى فكرة المشروع والتحديات التي واجهتهما، والمشاكل التي  تواجه الشركات عادة عند التخطيط للفعاليات.

  1. من أين جاءت فكرة هذا المشروع؟

لقد عمل كلانا خلال الأعوام العشرة الأخيرة في الجانب الإداري والتزويدي من قطاع الفعاليات، ولا سيما في الإمارات العربية المتحدة. ولقد لاحظنا أن فهم تلك الجوانب كان من المشاكل الشائعة لدى كثير من الأشخاص. فخلال عملنا في الجانب التزويدي كثيراً ما جاءنا أشخاص يطلبون مساعدتنا في العثور على مزودين (موثوقين) لتلبية متطلباتهم، وأحياناً يطلبون رأينا للاختيار بين عرضين من مزودين مختلفين، ولطالما قمنا بمساعدتهم، وذلك بالاعتماد على خبراتنا السابقة في هذا المجال. وبعد الكثير من التفكير قررنا إنشاء منصة تمد يد العون لأي شخص راغب بإقامة أي فعالية، أردنا جعل عملية البحث عن مزودين سهلة وبسيطة بعد أن كانت معقدة ومشحونة بالتوتر، حيث يمكن فيها للمستخدمين أن يطمئنوا بأن المزودين الموجودين على منصتنا مجربون ويلتزمون بمجموعة من المعايير والشروط. إضافة لما سبق فإننا نوجّه العملاء المحتملين الجدد الباحثين عن خدمات ومنتجات خاصة إلى مزودين وشركات إدارة الفعاليات التي تقدم هذه الخدمات والمنتجات… إنها معادلة يفوز فيها الطرفان!

  1. لماذا اخترتم هذا الاسم؟

’سلس‘ هي كلمة عربية تعني ’سهل‘ و’مريح‘، وتعكس هذه الكلمة كامل فلسفتنا في تسهيل التخطيط للفعاليات مهما كبرت أو صغرت.

  1. ما هي التحديات التي واجهتكم خلال إنشاء هذه المنصة وكيف تغلبتم عليها؟

لا يخلو الأمر من التحديات عند التخطيط لإطلاق عمل جديد، غير أن خبرتنا الموسعة وشبكة معارفنا الكبيرة في مجال التخطيط للفعاليات تضعنا في موقع نستطيع من خلاله الجمع بين أفضل الشركات (المزودين ومديري الفعاليات) خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً، ومع ذلك تعتبر ’سلس‘ مفهوماً جديداً في السوق، وهو ما أفضى إلى تردد الكثير من العملاء والشركات في قبول الفكرة في البداية. كما احتجنا، وعلى الرغم من شبكة علاقاتنا المتينة، إلى إثبات أنفسنا أولاً لكثير من الأشخاص، وما زلنا نواجه هذا التحدي إلى اليوم. ونستطيع القول بثقة بالغة إن مجموعة كبيرة من العملاء الذين كانوا مترددين في البداية أصبحوا اليوم يلجؤون إلينا من أجل التخطيط لجميع فعالياتهم. بالإضافة لما سبق، فإن بناء المنصة كان تحدياً بحد ذاته، فعلى الرغم من خبرتنا في مجال الفعاليات إلا أن عالم التكنولوجيا جديد علينا، وهو ما استغرق وقتاً طويلاً ومثابرةً دؤوبة للعثور على المطور المناسب الذي تمكّن من إدراك مفهومنا والعمل إلى جانبنا على تطوير المنصة. فعملية تطوير المنصة (موقع إلكتروني أو تطبيق)، كما يعلم الجميع، لا تتم في مرة واحدة، بل هي مشروع مستمر ودائم التطور.

  1. ما هي التحديات الأساسية التي يواجهها الأشخاص/الشركات عادة عند التخطيط لفعالياتهم؟

حسبما تشير خبرتنا السابقة وما لاحظناه في عملنا أن أحد أكبر التحديات التي تواجه الكثير من الشركات تتجسد في تعهيد فعالياتهم للمزودين المناسبين. لا تقوم الفعالية بالشكل المطلوب ما لم يقم جميع المزودين والشركات المعنية بتجسيد فكرة الفعالية على أرض الواقع. فكثيراً ما شاهدنا أشخاصاً أو شركات لديهم فكرة واضحة في أذهانهم عن الفعالية (فالمشكلة لا تكمن أبداً في الفكرة). إذ تعقب الفكرة مراحل كثيرة كرسم ملامح الفعالية وموضوعها وأفكارها الترفيهية، وصولاً إلى تفاصيل الهدايا التي يريدون توزيعها على الضيوف. ويبقى الجزء الأصعب في العملية كلها هو العثور على المزودين المناسبين بالسعر المناسب والذين يعملون وفق معايير محددة للجودة والخدمات… وهنا يأتي دور ’سلس‘! ومن المشاكل الأخرى التي تعترض المنظمين هي أن كثيراً من الأشخاص لا يعرفون متوسط أسعار الخدمات والمنتجات في السوق، وهو ما يضعهم في موقع حرج عند وضع ميزانية الفعالية، أو ربما يقعون ضحية استغلال بعض المزودين. مع ’سلس‘ تحصلون على 3 عروض أسعار لتقارنوا بينها وتدركوا هامش أسعار المواد والخدمات وتطمئنوا إلى عدم وجود أي تلاعب بالأسعار التي تحصلون عليها عبر منصتنا.

  1. كيف استطاعت ’سلس‘ أن تبسّط عملية تخطيط الفعاليات؟

بدلاً من البحث عن مزودين للخدمات والمنتجات التي تريدونها، وبدل أن تقضوا وقتكم في الرسائل الإلكترونية أو محاولة الاتصال بالمزودين، أصبح بإمكانكم، وبكل بساطة، الولوج إلى موقعنا وإنشاء سلة تضم جميع المواد والخدمات التي قد تحتاجونها، ومن ثم إرسالها إلينا. بعد ذلك يتولى فريق الفعاليات ’إيفنت ويز‘ لدينا توجيه طلباتكم إلى المزودين الذين نراهم يناسبون متطلباكم بالشكل الأمثل لتحصلوا آخر المطاف على 3 عروض أسعار عن كل طلب تم تقديمه وتقارنوا بين العروض والأسعار المقدمة من شركات يمكنكم الوثوق بها والتي نكفلها بدورنا. وعندما يستقر بكم الحال على أي من تلك العروض تستطيعون حجزه مباشرة عبر موقعنا. كما يمكنكم مراجعتنا لإجراء أي تعديلات أو طرح أي استفسارات. جلّ اهتمامنا في ’سلس‘ هو أن نجعل التخطيط لفعالياتكم أمراً سلساً.

  1. كيف تختارون الشركاء الذين تعملون معهم وما رأيهم بمنصتكم؟

يتعيّن على جميع شركائنا اتّباع مجموعة من التوجيهات والالتزام ببعض من القواعد والإجراءات إلى جانب الجودة. فعندما يختار عملاؤنا المزود الذي يريدونه يصبحون على اتصال مباشر به، ولذا فإن المزودين يمثلوننا أيضاً، وهم انعكاس لخدماتنا.

 هل ترون أنكم قد حققتم هدف ’سلس‘؟

يمكننا، وبكل فخر، أن نقول أن كثيرين يعودون ليكرروا تجربتهم معنا. ونظراً لأن بعض الفعاليات قد تحمل الطابع الشخصي، نجد أن أشخاصاً بعينهم قد يفضلون التواصل المباشر مع أحد أعضاء فريق ’إيفنت ويز‘. نعتقد أن التحول الكامل نحو المنصة الرقمية سيحتاج بعض الوقت. ولذلك، فنحن نحافظ على الجانب الشخصي للتفاعل مع العملاء عند الطلب. نسعى مع الوقت لأن تصبح ’سلس‘ اسماً موثوقاً تلجؤون إليه للتخطيط لأي فعالية قد ترغبون بتنظيمها

  1. ما كان أغرب طلب ورد إليكم؟

سيارة قديمة وردية اللون، وقد وجدناها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  1. ما هي نصيحتك للمرأة التي ترغب بالتأسيس لعملها الخاص؟

لعل خير نصيحة في هذا المقام تتمثل في الشروع في مشروعها هذا، والمواظبة في سعيها وراء تحقيق حلمها. كما أن إجراء الأبحاث اللازمة هو أمر لا غنى عنه أيضاً. إذ لا بد لها من دخول السوق محصنة بأكبر قدر ممكن من المعلومات. وعليها أن تعلم بأنها ستواجه بكثير من العقبات في كل وقت وحين، ولا سيما في البدايات، وذلك بغض النظر عن المكان الذي تبدأ منه، غير أن الحل دائماً يكمن في الالتزام والصبر لحل تلك المشاكل والمضي قدماً، هذا هو مفتاح النجاح، فضلاً عن عدم المساومة على الجودة أبداً، ولا تنسي نصيبك من المرح أيضاً.

للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: www.silliss.com



تعليقات

المزيد من