نادي المجلس النسائي يثير ضجة في دول مجلس التعاون الخليجي
  • 1 /2
  • 1 /2


أقيم المجلس النسائي الأكبر لتبادل الخبرات يوم الأحد في دبي. حيث اجتمعت النساء من شتى أنحاء الإمارات كأبوظبي والفجيرة في مطعم Sapori di Bice في مساكن شاطئ جميرا. وكرّسن أكثر من ثلاث ساعات لتبادل الخبرات ودعم إحداهن الأخرى.

يعتبر المجلس النسائي البرنامج الأول في دول مجلس التعاون الخليجي لتبادل الخبرات، حيث يجمع العديد من النساء الطموحات من مختلف مجالات العمل والفئات العمرية، في الحدث الفريد والمرتقب من Top of Her Game  و الذي يعتبر أكبر منصة لكسر الصورة النمطية للمرأة العربية في دول مجلس التعاون. “رائدات Top of Her Game” أو من نطلق عليهن لقب “سفيرات التغيير” هن نساء ملهمات، استطعن تحقيق إنجازات عظيمة في مجالات متعددة يهيمن عليها الرجال، كإدارة الأعمال و الرياضة والتكنولوجيا.

تقول Christina Ioannidis، مؤسسة Top of Her Game و مجلسها النسائي و المديرة التنفيذية لشركة Aquitude عن هذه المناسبة المميزة: “إن هذا المجلس النسائي بنسخته الأوسع و الأكثر جرأة قد لاقى دعماً كبيراً من جميع المشتركات. إنه الحدث الأكبر في دبي لتبادل الخبرات، فقد اجتمعت النساء من كافة أنحاء الإمارات العربية المتحدة وخارجها للتوصل إلى طريقة لمساعدة إحداهن الأخرى في سبيل تنمية حياتهن المهنية من خلال الدعم المتبادل”.

شارك الحضور في الفعاليات المصممة خصيصاً لتتناسب بشكل سلس مع الثلاث ساعات المقررة للاجتماع، حيث ناقشن علناً التحديات التي يواجهنها في مجالات الحياة المختلفة، وتوصّلن إلى سبل عدة للتغلب على هذه المصاعب بمساعدة و دعم إحداهن الأخرى. كما صممت كل مشتركة خطة العمل الخاصة بها، بما في ذلك كيفية إنشاء المجلس الإداري الخاص بهن لضمان التطوير المهني المستمر. و وقعت العديد من المشاركات تعهد Top of Her Game ، الذي يعني موافقة المشاركة على تكريس الوقت والطاقة اللازمة لدعم و توجيه النساء الأخريات . هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها نساء المنطقة بالتوقع على مثل هذا التعهد والذي يعتبر بمثابة بيان لالتزامهم بدعم النساء في المنطقة .

رافق ازدياد مكانة المرأة الخليجية في مجالات العمل والمؤسسات الكبرى وتخطيها للكثير من العقبات، ازدياد الحاجة للمجالس النسائية في دول الخليج والمنطقة، بعد أن كانت حكراً على الرجال.

لقد حط المجلس النسائي في مدينة دبي أخيراً بعد أن لاقى نجاحاً عالمياً في كل من تورانتو ولندن وسنغافورة، كما سيقام قريباً في مدن خليجية أخرى.

التصوير: Jo Cole


تعليقات