5 نصائح لإطــلالة يومية مـن دون ماكــيــاج


إذا رغبت في أحد الأيام  في عدم استخدام الماكياج وأخذ فترة استراحة لبشرتك خاصة خلال فصل الصيف،إلا أنّك تخشين أيضاً من أن تكون إطلالتك باهتة، فتفقد نضارتها وتألقها مع الابتعاد عن مستحضرات التجميل. ولكن، لا داعي للارتباك إذ سنقدّم لك اليوم 5 نصائح بسيطة تحافظ على إشراقة وجهك وتعيد إليه حيويّته.

1– اعتني بحاجبيك: لا شكّ في أنّ الحاجبين يغيّران شكل وجهك تماماً، وإن عملت على الاعتناء الدائم بهما وبإطلالتهما ستزدادين جمالاً وتألّقاً. لذلك، احرصي على التخلّص من الشعر الزائد وغير المرغوب فيه حول حاجبيك وحافظي على شكلهما ليبقى الأفضل. وإن احتجت إلى تحديدهما، الجئي إلى قلم الحواجب لرسمهما، على أن تختاري اللون المناسب للون بشرتك وحاجبيك.

2- كوني طبيبة بشرتك: لتحافظي على صحة بشرتك وتعزّزي جمالها ونضارتها، لا بدّ لك من أن تكوني طبيبتها لتمارسي يومياً روتين العناية بها. اغسليها يومياً في الصباح والمساء، لتفتّحي المسام وتجرّديها من من الأوساخ. كما واعمدي إلى تقشيرها بشكل لطيف، وذلك مرّتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، لتتخلّصي من الجلد الميت وتجعلي بشرتك متوهّجة ولامعة.

3- الجئي إلى المرطّبات:المرطّبات التي تستخدمينها لبشرتك تعوّض عن النعومة والبريق اللذين يضمنهما الماكياج عادةً، لذلك لا تهملي اللجوء إليها خاصة خلال فصل الصيف، إنّما احرصي على تطبيقها يومياً. فالترطيب جزء لا يتجزّأ من روتين العناية بالبشرة.بالإضافة إلى ذلك، لا تتخلّي عن استخدام الكريمات النهاريّة والليليّة على حدّ سواء، على أن تختاري ما يناسب نوع بشرتك، دهنيّةً كانت أم عاديّة.

4– لا تنسي الأقنعة: تعتبر أقنعة الوجه من أهمّ عوامل تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف والخشونة وظهور التجاعيد، ولا سيّما في الأشهر الحارة والجافة. لذلك، لا تتردّدي في تطبيق أقنعة على وجهك مرة أو مرّتين في الأسبوع لتعزّزي جمال البشرة ونضارتها. ولمَ لا تختارين المنتجات الغنيّة بالمكوّنات الطبيعيّة كخلاصات الفواكه مثلاً، فهي ستضمن لك، من دون شك، النتائج التي ترغبين فيها بعيداً عن أي بهتان ينتج عن عدم استخدام 

مستحضرات الماكياج.

5– لا تهملي شفتيك:لا تعتقدي أنّك لن تحصلي على مظهر شفاه أنيق إن لم تلجئي إلى تطبيق أحمر الشفاه بألوانه المختلفة وتدرّجاته المتنوّعة. جرّبي تطبيق المراهم أو المستحضرات الملمّعة والمطرّية، ولاحظي المظهر الجذّاب الذي ستحصلين عليه بخطوة بسيطة وسهلة.



تعليقات

المزيد من