ما هو لون بشرتك؟


أن تحدّدي لون بشرتك أمر في غاية الأهمية. فحين تدرك المرأة لون بشرتها، يسهل عليها اختيار ألوان الماكياج التي تناسبها أكثر من غيرها كما وانتقاء ألوان الملابس ليومياتها ومناسباتها. وعملية التحديد سهلة للغاية، وها نحن نقدّمها إليك اليوم في مجموعة خطوات بسيطة. تنقسم ألوان البشرة في الواقع إلى قسمين: الألوان الهادئة التي تميل إلى الزرقة والألوان الحارة التي تميل إلى الأصفر. فإلى أي قسم تنتمين؟ اكتشفي ذلك:

لا بدّ من الإشارة إلى وجوب القيام بهذه الخطوات في ضوء الشمس وليس على ضوء الكهرباء للتوصّل إلى النتيجة الصحيحة:

  • انظري إلى عروق يديك، وحدّدي ميل لونها إلى الأخضر أو إلى الأزرق. إن وجدتها زرقات، تكونين من ذوات البشرة الهادئة. أمّا إن وجدتها خضراء، فأنت من ذوات البشرة الحارة.
  • أحضري خاتمين، الأول باللون الذهبي والثاني باللون الفضي. أيّها يناسب بشرتك أكثر؟ إن وجدت أنّه الخاتم الفضي، يكون لون بشرتك هادئاً. أمّا إن ناسبك الخاتم الذهبي أكثر، فبشرتك لونها حاراً.
  • لتحديد لون بشرتك أيضاً، لاحظي تغير لونها بعد التعرض لأشعة الشمس. إن مالت بعد ذلك إلى اللون الوردي، تكون بادرة. في المقابل، إن مالت إلى اللون البرونزي، تكون حارة.
  • قومي بثني أذنك، إن ظهر اللون الأصفر، تكونين من ذوات البشرة الحارة. أمّا إذ برز اللون المائل إلى الوردي، فتكون بشرتك هادئة.

إن عجزت عن تحديد لون بشرتك ووجدت، وفقاً لهذه الخطوات، أنّها هادئة تارةً وحارة تارة أخرى، تكون بشرتك محايدة إذاً وتناسبها معايير كلا النوعين.



تعليقات

المزيد من