العناية بالبشرة تقلل ظهور التجاعيد


يعتقد الكثير من النساء أن استخدام كريمات البشرة والعلاجات التجميلية هي السر الوحيد لمكافحة التجاعيد، إلا أن ثمة طرق بسيطة أخرى يفضل أن تتبعها المرأة لتحافظ على شباب بشرتها ونضارتها لأوقات طويلة تقلل من ظهور علامات التقدم بالسن.

 

نقدم لك سيدتي أهم وأبسط النصائح لبشرة خالية من التجاعيد:

 

–          العناية بمنطقة الرقبة والصدر: تعد من أول المناطق التي تظهر فيها علامات التقدم بالسن، وتحتاج هذه المنطقة للعناية اليومية، والحرص على استخدام المرطبات وواقي الشمس والأقنعة المناسبة من مكونات طبيعية لتصبح أكثر مقاومة لتلك العلامات، والسبب هو أن البشرة في تلك المنطقة رقيقة وأكثر عرضة للتجاعيد من بشرة الوجه.

 

–          تجنب التعرض لأشعة الشمس: ينصح بارتداء الملابس المناسبة أثناء التعرض لأشعة الشمس خلال تغير الفصول، كارتداء قبعة لحماية الوجه والرأس، ارتداء الأكمام الطويلة لحماية الذراعين، وارتداء النظارة الشمسية لحماية العينين من أثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.


الحفاظ على الصحة العامة: صحة الجسم من الداخل تنعكس على صحة البشرة، لذلك ينصح بشرب الماء بكمية جيدة للحفاظ على ترطيب الجسم وتنعيم البشرة وحمايتها من التجاعيد، وتناول الأطعمة الصحية كالخضار والفاكهة، ياللإضافة  للقيام بتدريبات رياضية يومياً.


تعليقات