اضيفي الزيوت العطرية لبرنامجك الجمالي وعززي إشراقتك


ليست علامات التقدم في السن هي الدليل الوحيد على حاجة بشرتك لاهتمام مضاعف، فهناك أشكال عدة تدل على ذلك، كالترهل، مثلاً، وفرط التصبغ وشحوب البشرة. فإذا كانت رغبتك تكمن في توفير التغذية والمحافظة على شباب بشرتك، فلا بد لك، إذاً، أن تضيفي لبرنامجك الجمالي استخدام الزيوت العطرية.

والزيوت العطرية هي زيوت أساسية مركزة تُستخرج عادة من النباتات وتُفيد في تصفية الذهن وفي استرخاء الجسم. كما تتمتع بمزايا تتخطى فوائدها الجمالية، فهي تُفيد في علاج اضطرابات النوم لمن يعانون من الأرق.كما وتحسن من تدفق الدورة الدموية، وتقلل من التوتر والإجهاد.

ولعل الخبر السار هنا يكمن في حقيقة أن هناك بعض الزيوت العطرية الطبيعية التي تساعد في مكافحة علامات التقدم في سن البشرة، وبإمكانك استخدامها، سواء عن طريق تدليك الجسم بها، أم من خلال الاستنشاق .تعرفي، من خلال هذه الزاوية، على أهم فوائد الزيوت العطرية.

استخدام الزيوت وفقاً لنوعية البشرة

تتميز الزيوت العطرية عادة بعدد من الفوائد التي تناسب جميع أنواع البشرة. فإذا كانت بشرتك جافة، فإن الحل الأمثل لترطيبها يتمثل في استخدام الزيوت المناسبة لها والتي تعمل على المحافظة على رطوبتها.

أما إذا كانت دهنية فهذا لا يمنعك من استخدام زيوت البشرة التي تناسب نوعها، وعلى العكس نجد أن استخدام الزيوت للعناية بالبشرة يعطي الجسم إيحاءً خاصاً بأن ما ينتجه زائد عن حاجته، فيقلل من الدهون المفرزة. ولقد تبين أيضاً أن استخدامها، ولا سيما خفيفة الوزن منها وتلك العضوية، يعمل على التحكم بإفراز الدهون في البشرة، وعلى الحد من لمعانها.

ما يُنصح به للبشرة الدهنية:

-زيت الجوجوبا: يُعرف بخفة ملمسه على الجلد، كما ويقلل من فرط إفراز الدهون.

-زيت الألوفيرا: يقلل من احمرار البشرة، ومن الالتهابات التي تصاحبها.

-زيت شجرة الشاي: يقتل البكتيريا التي تسبب ظهور البثور.

-زيت الـYlang Ylag : يساعد في الاحتفاظ برطوبة البشرة، وفي مكافحة البثور، كما يعمل على تهدئتها.

ما يُنصح به للبشرة الجافة:

-زيت جوز الهند: يحتوي على فيتامين E، وعلى دهون ثلاثية تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

-زيت اللافندر: يعمل على تصحيح الندبات وعلى إحداث توازن في رطوبة البشرة.

-زيت خشب الصندل: يساعد في التخلص من الحكة المزعجة التي تصاحب البشرة الجافة عادة.

-زيت اللوز: يزيل التشققات، ويعالج التهابات الجلد، وذلك مرده إلى خصائصه المضادة للبكتيريا.

طريقة التدليك:

إن عملية التدليك مهمة جداً للحصول على النتائج الميثالية لأي من تلك الزيوت، إذ لا يفضل وضع الزيوت على الوجه أو الجسم بطريقة مباشرة.

وتنصح Noella Gabriel، مديرة تطوير علامة Elemis، بأن يوضع الزيت على راحة اليد، ومن ثم يتم الضغط عليه واستنشاقه، حيث ستعمل الحرارة على فتح المسامات بلطف وعلى تشجيع تدفق الدورة الدموية والأكسجين.

طريقة الاستعمال:

-لتحصلي على الفائدة القصوى من الزيوت العطرية، قومي بنقع قطعة قماش خفيفة في ماء دافئ، ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 30 ثانية، فذلك من شأنه أن يساعدها في امتصاص الزيوت، وسيتركها خالية من ذلك الشعور الزيتي.

-لا تُغرقي منطقة العينين بالزيت؛ إذ سيؤدي ذلك إلى حدوث انتفاخ في تلك المنطقة.

-استخدمي الزيوت على الشفتين، فهي طريقة مثالية للترطيب قبل تطبيق أحمر الشفاه.


تعليقات