عطر إماراتي من عبير الماضي
  • 1 /3
    عطر اماراتي من عبيرالماضي 1
  • 1 /3
    عطر اماراتي من عبيرالماضي 2
  • 1 /3
    عطر اماراتي من عبيرالماضي


مجموعة Arcadia للعطورات من ابتكارآمنة الحبتور تعكس روح وعراقة التراث الإماراتي، تعرفي على لقائنا الخاص معها..

هلّا تخبرينا قليلاً مجموعة العطور أطلقتها وعن الفكرة خلفها؟

إنّ Arcadia كناية عن مجموعة من العطور الراقية التي تُعتبر دليلاً حسيّاً ينقلك إلى لحظة محدّدة في الزمن. كما أنّ العلامة التجارية بحد ذاتها والزجاجات، تماماً كالعطور، مصمّمة لتخلق لدى الناس شعور الحنين إلى الماضي. فإنّ زجاجة العطر هي بمثابة تصميم عصري لقوارير الجرعات القديمة مع الملصق عليها والذي كان الصيدلاني يبيعها مقترحاً أنّها تتمتع بخصائص سحرية وعلاجية. أمّا بالنسبة إليّ، فلطالما أحببت الروائح والعطور والقدرة التي تتمتع بها على التأثير فينا، لذا قررت أن أحوّل هذا الشغف إلى عمل حقيقي لكي أستطيع مشاركته مع الآخرين.

ما هو مصدر الوحي وراء هذه المجموعة؟

لقد استوحيت عطور Arcadia من ذكرياتي مع والدتي المرحومة. وبما أنّ العطر يحرّك المشاعر، استطعت أن أستغرق في الذكريات وأتذكر لحظات قيّمة قضيتها معها لأعود مراراً وتكراراً إلى تلك الأيام.

هذا ما شجّعني لاستخدام شغفي للنفحات والروائح لكي أبتكر عطوري الخاصة. وأعجبتني فكرة أنّني أستطيع اختيار مرحلة معيّنة من حياتي لأعود إليها من خلال نفحة محددة. فقد ابتكرت عطراً يرمز ليوم زفافي وقدّمته كتذكار لكلّ المدعوّين. وفعلت أيضاً الأمر نفسه لدى ولادة ابنتي ولاحقاً ابتكرت شموع معطرة عندما أنجبت ابني. وأصبحت تلك العطور والنفحات مميّزة جداً وعزيزة على قلبي لأنّها تعيدني إلى مراحل استثنائيّة في حياتي.

كيف تختارين المكوّنات التي تستخدمينها وما هي النفحات الموجودة في عطورك؟

لقد جرت كلّ مراحل ابتكار العطور في الإمارات، بدءاً من اختيار المكوّنات وحتى التعبئة بالزجاجات. وفي المجموعة 10 عطور أمّا النفحات فيها فقد ابتكرتها لتترجم القصة والذكرى التي استوحيت منها. كما أنّ الكثير من عطور هذه المجموعة مخصص للنساء والرجال معاً لأنّني تعمّدت أن أشمل الجميع وأن أصمّم العطور بعيداً عن الصورة النمطية للتمييز بين الرجل والمرأة.

أمّا النفحات المستخدمة فهي متنوّعة لكي نرضي كلّ الأذواق. فنجد مثلاً نفحات الورد والياسمين لتعكس الجانب الرومنسي والنقي، بينما تحتوي عطور أخرى على المسك والعنبر والعود لتترجم الأسلوب العربي.

ما هي التحديات التي واجهتها أثناء إطلاق مجموعتك للعطور؟

بما أنّ الطريقة التي أطلقنا فيها مجموعة العطور هذه مميّزة وجديدة في المنطقة، كانت فعلاً رحلة صعبة وممتعة في الوقت نفسه حيث أنّه توجب علينا أن نفكّر في كلّ الجوانب. فإنّ المفهوم الذي اعتمدناه لإطلاق عطور Arcadia شائع جداً في نيويورك إنّما غير معتمد في الإمارات. ورغبنا في أن يتمكّن كلّ ضيف من التماس القصّة وراء كلّ عطر وبالتالي فإنّ إطلاق عطور Arcadia أقرب منه إلى عرض فنيّ. ونحن فعلاً متشوقون حيال ذلك.

لمَ اخترت اسم Arcadia؟

إنّ اسم Arcadia يعني العيش المثالي، وقد رأيت أنّه مناسب لوصف تلك اللحظة التي يشتم فيها المرء نفحة يعرفها. فإنّ الفكرة الأساسية من وراء عطوري هو الشوق والحنين إلى الماضي وشعور الابتهاج الذي يراود المرء عندما يسترجع ذكريات قديمة.

أي من العطور هو المفضّل لديك في  هذه المجموعة؟

معظم عطور Arcadia مستوحاة من نفحاتي المفضلة لذا باتت هذه العطور عزيزة على قلبي ويصعب عليّ أن أختار واحداً فقط. وبالرغم من أنّني أغير عطري بحسب مزاجي، إنّما أحبّ حالياً عطرَي Splinter وPeriwinkle. 

 


تعليقات