L’ORÉAL - UNESCO من أجل المرأة في العلم

بالشراكة مع جامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، تعلن مؤسسة لوريال عن فتح باب الترشيح للعام 2015 لبرنامج  L’ORÉAL – UNESCO من أجل المرأة في العلم في الشرق الأوسط.

تأسس برنامج " L’ORÉAL – UNESCO  من أجل المرأة في العلم"، وهو الأول من نوعه، في عام 1998 انطلاقاً من إيمان راسخ بأن العالم بحاجة إلى العلوم والعلوم بحاجة إلى المرأة.

على مدى السنوات الـ17 الماضية كّرم برنامج L’ORÉAL - UNESCO من أجل المرأة في العلم عالمات استثنائيات أسهمن في تقّدم المعرفة العلمية وساعدن على تغيير العالم نحو الأفضل. كل عام يقدم أيضا البرنامج منحاً دراسية إلى باحثات شابات واعدات في مراحل حاسمة في حياتهن المهنية حيث يمكن أن تكون الصور النمطية والمفاهيم المسبقة مجحفة ومسيئة للغاية بحقهن.

بالفعل، منذ تأسيس هذا البرنامج من أجل المرأة في العلم في عام 1998، تم تمييز وتكريم أكثر من 2250 امرأة في 115 بلدا.

إن الهدف من إطلاق برنامج L’ORÉAL - UNESCO "من أجل المرأة في العلم" لزمالات الشرق الأوسط بالشراكة مع جامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة وبرعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي رئيسة جامعة زايد، هو تعزيز وتشجيع الدور العلمي للمرأة العربية. فهو يسلّط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه المرأة في حقل العلوم، من خلال تكريم باحثات متفوّقات ما بعد درجة الدكتوراه قدّمن مشاريعاً استثنائية في مختلف مجالات العلم والتكنولوجية.

  • أربع منح بقيمة 20.000 يورو ستحصل عليها أربع عالمات تحمل كل منهنشهادة الدكتوراه فيمجالعلوم الحياةأوالعلوم الطبيعية، أوتعدّ شهادة ماجستير/أبحاثًا تخولها الحصول على شهادةالدكتوراه، من دولة الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، عمان، قطر ،المملكة العربية السعودية واليمن.

تقدم طلبات الترشيح من خلال الموقع التالي على شبكة الإنترنت www.fwis.fr بين الـ20 من أبريل والـ25 من يونيو 2015.

سيتم اختيار المرشحات الفائزات بالمنح من قبل لجنة تحكيم تحتضن علماء بارزين في العالم العربي برئاسة الأستاذ الدكتور معين حمزة، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث